الحكومة تحذر المواطنين من “طقس السبت”.. وتؤكد: الأمطار وظاهرة خطيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات


قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتابعة للحكومة المصرية، على لسان رئيس الهيئة الدكتور “أحمد عبد العال”، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد حدوث تغيرات مناخية خفيفة، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى سقوط الأمطار على بعض المناطق، وكذلك ظهور الشبورة المائية الكثيفة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وبحسب ما أكده الدكتور “عبد العال” خلال تصريحاته الإعلامية منذ قليل، فإن الأمطار سوف تسقط في البداية بشكل خفيف، وبعدها سوف تشدد، وهو الأمر الذي يجعل الهيئة تحذر المواطنين من خطورة إرتداء الملابس الخفيفة، وضرورة إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية فى بيان رسمي لها عن حالة الطقس اليوم السبت قائلة:

يكون الطقس لطيف على جميع الأنحاء نهارا بارد ليلا وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط أمطار على السواحل الشمالية تمتد إلى مناطق من الوجه البحري.

وتقل الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة هناك.

وذكرت الهيئة بأنها تتواصل بإستمرار مع كافة الجهات الحكومية من أجل مواجهة أي مخاطر للطقس السيئ وتقليل المشاكل التي تتنج عنه في الفترة المقبلة.

 



<المصدر مصر فايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *