بالصور: عرض وثائق مكتوبة بخط صدام حسين للبيع على موقع إلكتروني للمزايدات


عرض موقع Ebay الإلكتروني الشهير في البيع بطريق المزايدة عبر شبكة الإنترنت وثائق مكتوبة بخط يد الرئيس العراقي السابق صدام حسين وقد عُرضت هذه الوثائق بمبالغ تتراوح ما بين 2000 و 3000 دولار امريكي للوثيقة الواحدة، واظهرت الوثائق أنها تتضمن أوامر من الرئيس صدام حسين إلى العديد من الجهات الحكومية والامنية والوزارات، وذلك إبّان فترة حكمه للعراق.

وتضمنت إحدى الوثائق أمرًا بتقديم بندقية مصنوعة من الذهب للملك خالد بن عبد العزيز، وقلادة ذهب رئاسية، ووسام الرافدين المدني درجة أولى، ووثيقة أخرى تضمنت قرارًا بسحب كل الأوسمة والأنواط من حكام الخليج، وجاء فيها بالنص: “تسحب كل الأوسمة والأنواط من حكام الخليج، عدا جلالة السلطان قابوس، حيث لا يشرفنا أن تتزين صدور الحكام وهم عملاء صغار للأجنبي”.

وفي وثيقة أخرى جاء فيها اتهام صدام حسين حكومة الكويت بالتعنت والصلافة، كما وصف أميرها الراحل جابر الأحمد الصباح بـ “قارون”، وقال موضحًا سبب عدم حضوره للسعودية تلبية لدعوة العاهل السعودي بالقول: “أردنا الحضور شخصيا للسعودية تلبية لدعوة الملك فهد إلا أن الكويت رفضت حضور أميرها جابر لاجتماع جدة، لذا قررنا عدم الحضور وإرسال السيد النائب”.

وفي وثيقة أخرى وهي من أهم تلك الوثائق المعروضة للبيع تتضمن أمرًا من صدام حسين “بتنكيس الأعلام فوق المباني الحكومية حدادا على وفاة العاهل السعودي الملك خالد بن عبد العزيز”.



<المصدر مصر فايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *