تحرير سعر الدولار الجمركي للسلع الترفيهية وغير الضرورية


أعلن وزير المالية عن استمرار سعر الدولار الجمركي على 16 جنيه خلال شهر ديسمبر  للسلع الأساسية والاستراتيجية وتحرير سعر الدولار الجمركي بحسب أسعار الدولار الدولار اليومية المعلنة من البنك المركزي وذلك حتى نهاية شهر ديسمبر الحالي وحتى إشعار آخر.

سعر الدولار الجمركي  للسلع غير الضرورية

يعد الدولار الجمركي وتثبيته هو أحد العوامل التي ساهمت على استقرار أسعار السلع الرئيسية في السوق المصري العام الحالي 2018 حيث قرر البنك المركزي في وقت سابق تثبيت سعر الدولار الجمركي على 16 جنيه، واليوم صدر قرار بتحرير سعر الدولار الجمركي  للسلع غير الضرورية ليصبح بحسب سعر الدولار .

ما هي السلع غير الضرورية  التي شملها القرار

الجمبري ، الكافيار ، الاستاكوزا ، أسماك الزينة، الخمر، أطعمة الكلاب والقطط، أدوات التجميل، السيجار، بالإضافة إلى  الهواتف المحمولة، السيارات الخاصة أو الملاكي، الموتوسيكلات، التوكتوك، بعض المنتجات التي لها مثيل بالبلاد مثال الأحذية والأثاث المنزلي، وذلك بهدف الحفاظ على الصناعات المحلية.

ماذا يعني تجرير سعر الدولار الجمركي

أي أن سعر الدولار الجمركي لا يكون مثبت عند رقم محدد بل يترك بحسب سعر الدولار المعلن من البنك الركزي وتسهيلاً على المستوردين فقد تم تحرير سعر الدولار عند متوسط سعر الدولار الشهر الماضي، يسرى قرار تحرير سعر الدولار الجمركي بداية من اليوم 1/12 .



<المصدر مصر فايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *