شاهد السفير الإيطالي في السودان سائق “توك توك” وزوجته “بائعة شاي” – صور وفيديو-


فاجأ السفير الإيطالي فابريزيو لوبيسا في السودان المارة في أحد شوارع الخرطوم مرتديًا زيًّا سودانيًّا كاملًا مع زوجته وهو يقود “التوك توك” أو كما يطلق عليه السودانيين “الركشة”، في خطوة يبدو أنه كان يقصد منها التعبير عن غعجابه بالنشاط الإجتماعي في السودان، وكان انتشر مقطع الفيدو الذي لاقى رواجًا واسعًا عبر مواقع التواصل الإجتماعي، يظهر فيه الإيطالي فابريزيو لوبيسا برفقة زوجته وهما يتبادلان الحديث داخل التوك توك، وقد وضع علم بلاده على مقدمته.

فيلم قصير

ومن خلال المشاهد التي تضمنها مقطع الفيديو يبدو أن السفير الإيطالي كان قد خطط لإخراجه على شكل فيلم قصير، حيث اجلس زوجته في موقع لبيع “الشاي السوداني” مرتدية الزي النسائي السوداني المحلي، وأتى بأحد السودانيين ليلقي على زوجته التحية بتحية الإسلام باعتبارها صاحبة المحل، وطرح عليها بعض الأسئلة، حسب ما ذكرته وسائل إعلامية سودانية.

وظهر السفير في الفيديو كزبون حيث طلب القهوة السودانية لتقدمه له زوجته وسط الشارع العام كما يفعل النسوة السودانيات اللاتي يمتهن هذه المهنة البسيطة، وأشاد السفير بالقهوة بعد تذوقها وهو يتحدث مع بائعة الشاي “زوجته” باللهجة السودانية.

نشاط متكرر

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي يظهر فيها السفير الإيطالي في الخرطوم، وهو يشارك السودانيين نشاطاتهم اليومية، حيث ظهر قبل عدة أشهر في إحدى الصور وهو يمارس عمل العتالة مع بعض العمال السودانيين.





<المصدر مصر فايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *