مفاجأة مدوية.. زاهي حواس يكشف لأول مرة عن ماذا يوجد أسفل منازل “ملايين المصريين”؟


فجر الدكتور “زاهي حواس” عالم الآثار الكبير مفاجأة مدوية، وذلك بعدما أكد بأن المنازل المصرية بالكامل قد تم بنائها فوق الآثار، مشددًا على كونه قد حفر أسف فيلتين في وقت سابق قبل أن يتم هدمها، ووجد أسفلهما “مقبرتين أثريتين”.

وعلق الدكتور زاهي حواس عن هذا الأمر في مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” والذي يذاع عبر قناة الحياة مع الإعلامية لبنى عسل، قائلًا: “لو بصيت لمصر الحديثة هتلاقي بيوتنا كلها مبنية فوق الأثار،  الدكتور خالد العناني، وزير الأثار الحالي، أخرج نصف تمثال من منطقة المطرية يبلغ وزن نصف التمثال فقط 8.5 طن، كما تم استخراج من تلك المنطقة أكثر من 5 آلاف قطعة من التمثال”.

وأوضح الدكتور زاهي عن بعض المشاكل التي تواجه عملية إستخراج الآثار في مصر في الفترة الحالية قائلًا: “العيب اللي عندنا اللي مش فاهم بيتكلم، يعني لو روحنا أسوان أو إدفو وغيرها من المدن هتلاقي الناس تحفر بالحفر داخل منازلها، والناس فاكرة لما يلاقوا حاجة تحت بيته تبقى بتاعته”.

وأشار الدكتور زاهي حواس في ختام تصريحاته حول هذه القضية مؤكدًا بأن الحكومة المصرية تعمل بكل جهد من أحل إكتشاف المزيد من الأثار المصرية في الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي من شأنه أن يزيد من حجم الآثار المصرية الموجودة على أرض الوطن.



<المصدر مصر فايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *