“يصل لـ 30 ألف جنيه”.. الحكومة تعلن منح قروض لهذه الفئات من المواطنين بمميزات غير مسبوقة!!


أكد الدكتور “خالد قاسم” مساعد وزير التنمية المحلية، بأن السقف الإتنمانئ للقروض والتي يقدمها صندوق التنمية المحلية للمواطنين تصل لنحو 30 ألف جنيه.

وأوضح قاسم في تصريحات خاصة لإحدى المواقع الإخبارية منذ قليل، بأن حجم الإعتمادي السنوي للموازنة في الصندوق تصل لنحو 15 مليون جنيه، ويتم التعامل مع كافة الوحدات المحلية بالقرى والنجوع مع المستفيدي أو المقترضين على حد وصفه.

وقال مساعد وزير التنمية المحلية بخصوص هذا الشأن:

تقديم طلبات الحصول على القروض إلى الوحدات المحلية بتكلفة سنوية ما بين 4% إلى 6%، لافتًا إلى تمويل كافة المشروعات الإنتاجية في مجالات الثروة الحيوانية والأعلاف والثروة الداجنة والخضر والفاكهة، إلى جانب الأدوات المنزلية والنظافة وغيرها من المشروعات الصغيرة ذات الطلب في القرى والنجوع.

وأوضحت مصادر داخل صندوق التنمية المحلية، بأن الصندوق يوفر مميزات غير مسبوقة في القروض، ويهدف لمساعدة المواطنين من أجل تطوير مستوى معيشتهم والحصول على قروض من أجل إقامة بعض المشاريع التنموية في المجتمع خاصة من الأشخاص الذين لم يحصلوا على وظائف في السنوات الماضية.

ويذكر بأن الدكتور خالد قاسم قد أكد بأن فروع الصندوق منتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، وتتواصل مع المواطنين لتوضيح كل مايخص هذه القروض، ومشددًا على كون التعليمات قد صدرت للعاملين في هذه الصناديق بضرورة توصيل المعلومة بالشكل الصحيح للمواطنين حتى يستفيد أكبر عدد ممكن من القروض التي تمنحها الحكومة.



<المصدر مصر فايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *