عاجل.. الأرصاد الجوية تٌحذر المصريين من “طقس الأثنين”.. وتؤكد: درجة الحرارة تصل لـ 4 درجات في هذه المناطق !!


قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأنه من المتوقع بأن يكون طقس اليوم الأثنين معتدل بصورة كبيرة خلال ساعات النهار، ولكنه سيكون بارد على مختلف الأنحاء خاصة في أواخر ساعات الليل وساعات الصباح الباكر، وهو الأمر الذي يجعل على المواطنين توخي الحذر وإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة عند الخروج من المنزل.

ونشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان رسمي بخصوص هذا الأمر، وقالت فيه:

من المتوقع أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالًا، كما تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة، فقد حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حدوث إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك على اغلب المدن والمحافظات المصرية، وهو الأمر الذي يجعل الهيئة العامة للأرصاد الجوية تتوقع وصول درجات الحرارة إلى نحو 3 درجات فقط في الصغرى، داخل منطقة سانت كاترين في سيناء.

وكذلك حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من ظهور الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.



<المصدر مصر فايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *