غضب وسخط في السعودية بعد فيديو الرقص مع جثث الموتى ليلة رأس السنة


أثارت واقعة الرقص مع جثث الموتى ليلة رأس السنة بمشرحة كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز في جدة، سخطاً واسعاً بين النشطاء على منصات التواصل الاجتماعي، واصفين ذلك بأنه سلوك غير مقبول ويجب محاسبة الضالعين في ذلك.

وكان الصحفي السعودي “عناد العتيبي” قد كشف في تدوينة له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي المصغر تويتر، أن الشخص الذي ظهر في الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الرقص مع جثث الموتى بمشرحة كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز، هو موظف عربي يعمل بشركة متعاقدة معها، والذي لديه مفاتيح المشرحة، وقام ليلة رأس السنة بإدخال 4 من أصدقائه السعوديين للرقص مع جثث الموتى.

من جانبه وصف الدكتور شارع البقمي، المتحدث الرسمي باسم جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، اقتحام خمسة من الشبان المشرحة والرقص مع الجثث بأنه تجاوز غير مقبول، مؤكداً أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة تحت إشراف رئيس الجامعة وعميد الكلية.

وكان النشطاء على مواقع التواص الاجتماعي قد تدولوا مقطع فيديو يُظهر 5 من الشباب وهم يرقصون مع الجثث ويتلفظون بألفاظ وعبارات مسيئة لجثث الموتى، وتم استدعاء الجاني من قبل السلطات، والذي اعترف بالواقعة ومن ثم أُحيل للتحقيق.



<المصدر مصر فايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *