بعد انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه.. بالأرقام: طن الأسمنت يسجل التراجع الأكبر له منذ شهور.. والحديد يفقد أكثر من 500 جنيه


استقر سعر صرف الدولار أمام الجنيه، في نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، عند نفس مستواه أمس، تقريبا، بعد تراجع خلال اليومين الماضيين وفقد 27 قرشًا من قيمته، ليسجل متوسط 17.58 جنيه للشراء، و17.68 جنيه للبيع، بحسب بيانات المركزي في بنوك الأهلي المصري، ومصر، وأبوظبي الإسلامي، والعربي الأفريقي، وقناة السويس، والبركة، والقاهرة عند 17.58 جنيه للشراء، و17.68 جنيه للبيع.

وبعد انخفاض الدولار خلال اليومين الماضيين أمام الحديد، توقع الكثير من الخبراء الاقتصاديين عن انخفاض مقبل ف الكثير من السلع المختلفة، تأثرًا بارتفاع العملة المحلية، وكان أبرزهم “طارق الجيوشي”، عضو غرفة الصناعات المعدنية، الذي أكد أنه إنه من المتوقع أن ينعكس انخفاض سعر صرف الدولار إيجابيا على أسعار الحديد، متوقعا أن تشهد أسعار حديد التسليح انخفاضا خلال الأيام القليلة المقبلة، مشددًا على ضرورة ترشيد الاستيراد وقصره على السلع الأساسية ومدخلات الإنتاج، والخامات اللازمة للعملية الصناعية.

وانخفاض سعر طن الأسمنت

يأتي هذا في الوقت الذي قال فيه “أحمد الزيني”، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، خلال تصريحات صحفية، إن أسعار الأسمنت تراجعت بقيمة 30 جنيهًا للطن الواحد، وسجل سعر طن الأسمنت أرض المصنع بين 810 جنيهات و880 جنيهًا، بينما ظل سعر الطن للمستهلك عند 900 جنيه.

كانت أـسعار الأسمنت قد تراجعت بنحو 20 جنيهًا للطن الواحد خلال الفترة الماضية، واستقر سعر طن الحديد ليسجل نحو 10900 جنيه أرض مصنع، وفقا لقول الزيني، بينما يتوقع انخفاض سعر الحديد بعد انخفاضه 500 جنيه خلال الفترة الماضية.



<المصدر مصر فايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *