بعد أيام من الانخفاض المفاجئ.. الدولار يعاود الارتفاع أمام الجنيه ويسجل رقم جديد


انخفض سعر الدولار أمام الجنيه المصري خلال الأيام القليلة الماضية، بعدما أوضح مصدر مسؤول بأحد البنوك العامة الكبرى، خلال تصريحات صحفية بأن السبب وراء انخفاض الدولار هو الطلب المرتفع من الأجانب على الاستثمار في أدوات الدين الحكومية، كما أن مصر باعت بأكثر من مليار دولار أدوات الدين للأجانب خلال شهر يناير دخلت حصيلتها في البنوك المصرية.

كما جاء هذا التراجع بعد تصريحات طارق عامر محافظ البنك المركزي خلال مقابلة مع وكالة بلومبرج، الثلاثاء قبل الماضي، والتي قال فيها إن سعر صرف الجنيه قد يشهد تحركًا بشكل أكبر في الفترة المقبلة، وذلك بعد إنهاء العمل بآلية ضمان تحويل أموال الأجانب.

وفي تطور جديد وبعد أيام من التراجع، رفع 5 بنوك عاملة في مصر، سعر الدولار أمام الجنيه، بين 3 قروش وقرشين، بنهاية تعاملات أمس الأربعاء، بينما استقر سعره في 6 بنوك عاملة في مصر عند مستويات الصباح، وكان أبرزها:

  • صعد سعر صرف الدولار في بنوك قناة السويس ومصر والعربي الأفريقي والقاهرة، قرشين، ليسجل 17.60 جنيه للشراء و 17.70 جنيه للبيع، مقابل 17.58 جنيه للشراء، و17.68 جنيه للبيع.
  • ارتفع سعر العملة الأمريكية في البنك التجاري الدولي 3 قروش ليصل إلى 17.60 جنيه للشراء و17.70 جنيه للبيع، مقابل 17.57 جنيه للشراء، و17.67 جنيه للبيع.



<المصدر مصر فايف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *